أخبار وأحداث

شركة الاتصالات المتكاملة توقع اتفاقية مع توال لمشاركة البنية التحتية



وقعت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC)، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، إتفاقية أطر الأعمال المراد تنفيذها مع شركة "توال"، الشركة الرائدة في مجال إنشاء وتطوير البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات. وبموجب هذه الاتفاقية، ستساهم توال في توسعة نطاق شبكة شركة "الاتصالات المتكاملة" وخدماتها المقدمة من خلال استخدام الأخير لأبراج توال. وستشهد الاتفاقية في مرحلتها الأولى تثبيت وتجهيز معدّات شركة "الاتصالات المتكاملة" في 150 موقعاً في مختلف مناطق المملكة.

وفي هذا الصدد، أكد المهندس غسان عيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة، أن الاتفاقية مع توال من شأنها خدمة مساعي الشركة في تطوير خدمات الأعمال لديها، مما يمكّن الشركة من تقديم حلول اتصالات عالية الكفاءة لخدمات الجيل القادم. وأكمل: “مؤخراً، توسعت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) بتقديم خدمات الاتصالات والانترنت عبر الألياف الضوئية والحصول على العديد من المشاريع الضخمة في القطاعين الحكومي والخاص على حدٍ سواء". وستدعم الاتفاقية مع توال مساعي الشركة في التوسع الأفقي لأعمالها بالتزامن مع دعم مستقبل خدمات الاتصالات اللاسلكية التي تقدمها الشركة مثل خدمات الجيل الخامس (5G) وخدمات الربط البيني  (Point to Multipoint Wireless).

وأضاف المهندس غسان عيتاني "سنعمل باستمرار في توسيع شبكتنا وتقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات والوصول إلى المناطق النائية في جميع أنحاء المملكة بما يتماشى مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي المكلف لشركة توال، الأستاذ سعيد الشهري، أن توال تثمن هذه الشراكة الجديدة مع شركة رائدة في السوق مثل "الاتصالات المتكاملة"، الأمر الذي يعكس ثقة الاتصالات المتكاملة في كفاءة خدمات توال. وأضاف: "نفخر بهذه الشراكة التي تؤكد مكانة توال المميزة كجهة فاعلة ورئيسية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة، والتي تتبنى خطة التحول الرقمي تماشياً مع رؤية المملكة 2030". 

وأشار الأستاذ سعيد الشهري أن الحلول المتوفرة في توال تتيح للشركات ومقدمي الخدمات إمكانية استئجار مساحة من أبراج توال التي تضم أكثر من 14,000 برج اتصالات حول المملكة والإستفادة منها لتوسيع نطاق تغطيتها. وتتضمن خدمة مشاركة الموقع تركيب المعدّات وإمدادات الطاقة، والتكييف والأمن. كما يمكن لعملاء توال من مقدمي خدمات الاتصالات الإستفادة من حلول توال التي تتضمن بناء الأبراج الحديثة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم كتوسيع نطاق اتصالهم والوصول إلى المناطق النائية. 

تساعد توال من خلال تقديمها حلولاً مناسبة لمزودي خدمات الاتصالات والسماح لهم بمشاركة البنية التحتية في تسريع انتشار شبكة الجيل الخامس والتقنيات المستقبلية ذات الصلة بما في ذلك إنترنت الأشياء، مع العمل على التأثير الإيجابي وضمان الاستدامة البيئية على المجتمع المحلي. 

ستقوم شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) بالاستفادة من مرافق توال للتوسع في مناطق تغطيتها وتحسين حلول الخدمات المقدمة، باعتبارها مقدم لخدمات النطاق العريض وتقنية المعلومات للعديد من الجهات الحكومية والخاصة. بينما ستلتزم شركة توال بعمليات التشغيل والصيانة في المواقع المشتركة المتفق عليها بين الطرفين.




نبذة عن شركة الاتصالات المتكاملة: 
شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) هي شركة اتصالات رائدة توفر أحدث حلول الاتصالات وتقنية المعلومات وانترنت النطاق العريض وخدمات الأمن السيبراني والخدمات المدارة وخدمات الربط البيني للقطاعات العامة والخاصة بالإضافة لقطاع المستهلكين. وقد حافظت (ITC) على تطورها التقني المتدرج كواحدة من شركات الاتصالات الأكثر فعالية في المملكة، والتي اكتسبت ثقة معظم القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص من المجموعات المالية والمؤسسات الكبيرة وشركات النفط والغاز وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

نبذة عن شركة توال: 
توال هي شركة سعودية رائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تقدم أحدث الخدمات والحلول لهذا القطاع سريع النمو. تهدف توال إلى قيادة التحول التكنولوجي القادم من خلال تقديم الإجابة المثالية للعملاء الذين يبحثون عن بنية تحتية موثوقة وفعالة من حيث التكلفة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي من شأنها أن تضمن البيئة المثالية لتلبية احتياجاتهم. وتتطلع توال بعد أن ثبتت أقدامها في المملكة كعنصر فاعل وأساسي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، أن تتوسع بأعمالها لتشمل المنطقة بأسرها.